www.ala3lamschool.com

منتدى مدرسة الإعلام الخاصة بالعمرانية
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير : الأفضل في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar_adel
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 21
الموقع : عمرعادل

مُساهمةموضوع: تقرير : الأفضل في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروب   الخميس مارس 18, 2010 6:44 pm

انتهى بالأمس الدور الـ16 من اكبر بطولة لكرة القدم في العالم وهي دوري أبطال أوروبا والذي اسفر عن تأهل ثمانية فرق إلى ربع النهائي وهي "مانشستر يونايتد – أرسنال – ليون – بوردو – برشلونة – انتر ميلان – سيسكا موسكو – بايرن ميونخ" وستجرى غدا الجمعة قرعة هذا الدور والذي ينبئ بمواجهات كبيرة .

وقد شهد ثمن النهائي بعض المفاجآت والتي كان ابرزها على الإطلاق هو الوداع المخيب للفريق الملكي ريال مدريد على يد ليون الفرنسي بمجموع لقائين 2-1 وخروج فريق تشيلسي ايضا على الرغم انه جاء على يد فريق كبير وهو الانتر إلا أن المفاجأة كانت كبيرا نظرا لأن تشيلسي كان أحد ابرز المرشحين لنيل اللقب ونتائجه في البطولة في السنوات الأخيرة لم يشر إلى أن يودع تشيلسي مبكرا .

وشهد الدور الـ16 تألق عدد كبير من النجوم ساهموا بشكل كبير في تأهل فرقهم وتألق البعض الآخر ولكن تألقهم لم يساعد فرقهم في الصعود .

نجم الدور الـ16

تقاسم الثنائي الهولندي اريين روبين نجم بايرن ميونخ والانجليزي واين روني نجومية هذه المرحلة نظرا للدور المؤثر بشدة الذي ساهم به النجمين مه فريقهما من أجل تخطي الايطاليين فيورنتينا والميلان ، وعلى الرغم من التألق والابداع الذي قدمه ميسي مع برشلونة من أجل اقصاء شتوتجارت والدانماركي بندتر مع ارسنال في تخطي بورتو ولكن مردود فريقي الأرسنال وبرشلونة بصفة عامة والأداء الجماعي للفريقين ساعدا ميسي وبندتر على التألق .

وقد ساهم روبين بشكل كبير في تاهل البايرن بعد أن سجل هدفا خرافيا على ملعب ارتيمو فرانكي بمدينة فلورانسا الايطالية ليمهد للعملاق البافاري الطريق من أجل الوصول حيث أن هذا الهدف هو الذي حول البطاقة من ايطاليا الى المانيا حيث ان النتيجة كانت تشير الى ثلاثة اهداف مقابل هدف للفيولا وكانت هذه النتيجة تعطي الأفضلية للطليان ولكن صاروخ روبين المدوي كان المنحنى الأهم في مسيرة البافاريين هذا الموسم .

تألق روبين لم يكن الوحيد بعد أن قاد الفتى الذهبي واين روني مانشستر يونايتد الى التأهل على حساب الميلان للمرة الأولى التي ينجح فيها الشياطين الحمر من تخطي الروسونيري وبنتيجة ساحقة في مجموع اللقائين هي سبعة أهداف لهدفين كان نصيب روني منها أربعة اثنين في السان سيرو ومثلهما في الاولد ترافورد في أول مناسبة يستطيع فيها العملاق الانجليزي ان يهز شباك الميلان في قلعته الايطالية التاريخية سان سيرو .


بدون منازع يبقى "THE SPECIAL ONE" جوزيه مورينهو هو رجل الجولة بعد ان تلاعب بفريقه السابق تشيلسي ذهابا وخاصة ايابا ليقود الانتر ببراعة يحسد عليها إلى وضع الانتر بين الثمانية الكبار ويحافظ على حلم موراتي بلقب أوروبي غاب عن خزائن النيراتزوري منذ 1965

أبرز احداث الدور الـ16

شهد الدور الـ16 العديد من الأحداث المثيرة والمؤثرة والأخطاء المثيرة والتي كان يجب ان يكون لها مكانا في هذا التقرير .

ولكن أبرز لقطات الجولة على الإطلاق هو الاستقبال الاسطوري الذي استقبل به جمهور مسرح الأحلام نجمهم السابق دافيد بيكهام في لحظات قلما نشاهدها في الملاعب والتي تاثر منها بيكس بشدة .

وبنفس الدرجة من الحفاوة استقبل جمهور الستامفورد بريدج مدربهم السابق ومعشوقهم جوزيه مورينهو عندما عاد إلى الملعب اللندني بصحبة الانتر وقد تأثر مورينهو بشدة من الاستقبال الجماهيري له لدرجة مغادرته الملعب قبل اطلاق الحكم لصافرة النهاية وعدم الاحتفال بالفوز احتراما للجمهور الأزرق الذي يعشقه على حد قوله .

أما ابرز لقطات الجولة تحكيميا فكان ذلك الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحكم الأسباني ميخيتو جونزاليس في مباراة الذهاب بين الانتر وتشيلسي عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للاعب تشيلسي سالمون كالو في اعتداء وصفته الصحف العالمية بأنه من أوضح ما يستطيع حكم ان يراه على الإطلاق .

وكان خطأ حكم مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ وفيورنتينا لا يقل فداحة عن سابقه بعد احتساب الحكم لهدف للبايرن من تسلل ولا أوضح على الألماني ميروسلاف كلوزه ليهدي البايرن فوزا غير مستحق على الإطلاق كان له دور كبير في التأهل نهاية المطاف

شهد الدور الـ16 بمرحلتيه تسجيل 47 هدف في 16 مباراة وكان منهم أهداف كثيرة في غاية الروعة ولكن يبقى هدف النجم الهولندي كلارنس سيدورف في مرمى فان دير سار في مواجهة الذهاب بين الميلان ومانشستر يونايتد هو الأروع لما فيه من مهارة وذكاء وتوافق عضلي عصبي وسرعة بديهة ودقة في التنفيذ كافية لأن يكون الأفضل .

تشكيلة الدور الـ16

حاولنا في هذه التشكيلة ان نختار اللاعب الأفضل في كل مركز والأكثر تأثيرا على فريقه وبعد متابعة دقيقة للستة عشرة مباريات كانت تلك اختيارتنا للأحد عشر لاعب الأفضل في ثمن النهائي

لوريس "ليون الفرنسي"

فارجاس "فيورنتينا"- لوسيو "الانتر"- كريس "ليون"- ايبويه "أرسنال"

هوندا "سيسكا موسكو"- كاريك "مانشستر يونايتد"

شنايدر "انتر"

ميسي "برشلونة" روبين "بايرن ميونخ"

روني "مانشستر يونايتد"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.Weapon
Kîñg Øf Rãp
Kîñg Øf Rãp
avatar

المهنة :
عدد المساهمات : 578
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: تقرير : الأفضل في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروب   السبت مارس 20, 2010 3:51 am

thx omar

_________________
It is a nice feeling when you know that some one loves you, misses you, needs you
but it is better when you know that's some one never ever forgets you
That's me

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ala3lamschool.ahlamontada.net
blaboza4ever
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المهنة :
عدد المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: تقرير : الأفضل في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروب   السبت مارس 20, 2010 10:41 am

thx omar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير : الأفضل في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.ala3lamschool.com :: منتدى النشاطات المختلفة :: منتدي الرياضة-
انتقل الى: