www.ala3lamschool.com

منتدى مدرسة الإعلام الخاصة بالعمرانية
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
honda
عضو
عضو


المهنة :
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ   الأربعاء مارس 17, 2010 10:35 am

سميت مدينة شرم الشيخ "بمدينة السلام" وهى واحدة من أجمل أربع مدن في العالم حسب تصنيف الـ BBC لعام 2005، لذا حببت أن أفرد موضوعاً فيه كل ما يتعلق بهذه المدينة الجميلة .. فإذا كنت مسافراً لقضاء أجازتك في شرم الشيخ فلا عليك سوى قراءة هذا الموضوع وفي يدك فنجان القهوة الفرنساوى المميز ده طبعا لانى مبحبش القهوة العادية بس طبعا انتم ليكم الاختيار وياسلام ياسلام لو مج كوفى مكس مع بعض الكاكاو فى اعلى المج وااااااااااو فظيع المهم نرجع لجنة مصر مدينة شرم الشيخ.


مدينة شرم الشيخ


بنيت هذه المدينة الرائعة سنة 1968 وتطورت بشكل سريع حتى أصبحت من أشهر مدن العالم وهى أشهر مدينة سياحية فى سيناء وتسمى ايضا "جوهرة سيناء" وتطور فيها النشاط السياحى بدرجة كبيرة فى السنوات الأخيرة وتكمن أهمية شرم الشيخ فى موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً وهى العنصر الأساسى فى الجذب السياحى ولذلك توجد بها وحولها أهم المحميات الطبيعية فى رأس محمد ونبق. ولقد تحولت هذه المدينة من صحراء شاسعة وجبال شاهقة الى مدينة عصرية تصوروا كل ده فى خلال 10 سنوات فقط، وذلك اهل المدينة للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن افضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية .
وتتوفر فى شرم الشيخ بنية أساسية قوية من المرافق والخدمات ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة حيث وصل إلى أكثر من عشرة آلاف نسمة ومن المقدر أن يصل إلى نحو 132 ألف نسمة عام 2017 مع تزايد الأنشطة السياحية بصفة خاصة وتبلغ مساحة شرم الشيخ نحو 424 كيلو متراً مربعاً.

تجربة سائح الالمانى: عندما سُئل عن شرم الشيخ بعد عودته منها
طبعا انا ترجمت رده علشان اغلبنا ميعرفش المانى
قال: أن مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل المدن التي رأيتها .. لا يمكنني وصفها بالكلمات .. بل ينبغي عليك رؤيتها بنفسك .. إنها حقاً قطعة من الجنة على الأرض، كل الناس هناك وجدتهم سعداء .. و كل ما سمعته مني الآن لا يغطي 1% من جمالها





طرق الوصول للمدينة

1- لاتوجد محطة قطار فى سيناء ولكن يوجد خطوط سكة حديد على طريق النيل وجميع التذاكر درجة أولى.


2- محطة الحافلات وهناك 8 أتوبيسات من شرم الشيخ الى القاهرة والعكس وتأخذ هذ الحافلات حوالى 6 ساعات للوصول حيث ان المسافة 540 كيلو والباص سعره 70 أو 80 جنيه وتكلفة التذكرة ذهاب وعودة 150 جنيه.



3- هناك مطار دولى فى مدينة شرم الشيخ وهو يعتبر أكبر مطار فى سيناء وأول ميعاد لاقلاع الطائرات الساعة 8 صباحا وسعر الحجز 277 دولار للاجنبي و 287 جنية للمقيم وفي حدود 260 جنيه على خطوط مصر للطيران ودرجة رجال الاعمال والدرجة الاولى تكلف حوالى 650 - 700 جنيه وتأخذ حوالى 45 دقيقة.


- موقع المدينة الذى يطل على ساحل البحر الاحمر جعل من السهل على السفن واليخوت على الوصول اليها وهناك عبارات تنقل السياح من شرم الى الغردقة وقناة السويس والعكس.




المناطق الرئيسية

1- خليج نعمة:
تعتبر منطقة خليج نعمه المركز الرئيسي لاستقطاب السواح في شرم الشيخ حيث ان منطقة خليج نعمه تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات واسواق ومطاعم من مختلف الانواع بالاضافه الى الكثير من النوادي الليله وذلك لاستقطاب السياح، حيث ان منطقة خليج نعمه عندما تتمشى فيها ليلا تشعر وكانك موجود في اوروبا، اما بالنسبه للفنادق الموجوده في منطقة خليج نعمه فمنها ( نعمه بي، هلنان، ماريوت الامامي والخلفي، سونستا، نوفوتيل، كهرمانه، شرم هوليدي، نوريا، وغيرها).


2- خليج نبق:
يقع ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء ويبعد حوالي 25 كلم عن منطقة خليج نعمه.

3- هضبة أم سيد: تبعد من خليج نعمة حوالى 10 كم ويوجد به فنادق مثل الهيلتون وسوفتيل وماريوت.


4- منطقة شركس باى: تبعد حوالى 7 ك عن خليج نعمة وبها فنادق هوليداى إن وأنتركونتننتال والشيراتون.





طرق التنقل داخل المدينة


- يمكنكم التنقل داخل المدينة بالتاكسي وتكلفة التاكسي ليست غالية واقل تكلفة للتاكسي 10 جنيه وأكثرها 50 جنيه

- وهناك شركات لتاجير السيارات بتكلفة حوالى 50$ لليوم لحوالى 100 كم وكل كم زائد يتم دفع عنه 0.20$ وأيضا يختلف السعر على نوع وموديل السيارة بالاضافة الى مدة الاستعمال ولكن يجب أن تكون تمتلك رخصة قيادة دولية وتبلغ من العمر 25 عاما على الاقل لكى تستطيع تأجير سيارة يجب توافر جواز السفر والدفع مقدما.


3- الطفطف وهو أيضا يسمى الباص وهو الوسيلة الثانية للتنقل فى أرجاء المدينة وسعر التكلفة 1 جنية ويعمل اغلب الاوقات حتى فى منتصف الليل.

4- مينى باص وهى وسيلة للتنقل داخل المدينة وسعره من 5:1 جنيه حسب المكان المراد الذهاب اليه وهى تمشي فى الطرق الرئيسية فقط فى المدينة.

5- شاحنات أو جرارات تخدم السياح وتقوم بخدمة النقل وهى مثل الخدمة التى تقوم بها التاكسياتطيب نكمل بقى ان شاء الله ونشوف الاماكن والانشطة المتاحة.



أهم الاماكن والنشاطات



1- عروض الدلافين :

ويوجد عرضين في كل يوم .. وهو بالقرب من فندق ريتز كارلتون، وكل عرض يكون به أكثر من 500 شخص .. أغلبهم يكونوا من الروس والإيطاليين والعرب كما يمكنكم الركوب على ظهر الدلفين والسباحة معها وذلك مقابل 10 دولار فقط.


2- محمية رأس محمد :

من أجمل المنطقة طبيعية في العالم حسب تصنيف بعض المجلات الأجنبية .. وتحتوي على أجمل الشعب المرجانية .. والمخلوقات بحرية التى تعود إلى أكثر من 20 مليون سنة وأعلنت منطقة رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير محميات طبيعية في عام 1983 كأول محميات طبيعية في مصر وتبلغ مساحتها 480 كيلو متر مربع وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة سيناء وهى من أكثر الأماكن جذبًا للسواح بالإضافة إلى منطقة جوبال والتي تقع عند مدخل خليج السويس علي بعد نحو 12 كيلو متراً من مدينة شرم الشيخ ونحو 70 كيلو متر من مدينة الطور.
ومن الافضل أن تحجزوا حسب البرنامج .. والبرنامج يكون شامل كل شيء حتى الغداء، ومواعيده من 8 صباحاً وحتى 4 عصراً .. وسعره في حدود 140 أو 150 جنيه وتبدأ الرحلة من شرم الشيخ عن طريق يخت .. ومنه إلى رأس محمد وسيكون معكم في اليخت مرشد سياحي يدلكم على كل شيء ويشرح لكم الطريق على الخريطة ويخبركم بأنواع الأسماك التي تروها وبعد الوصول ستنزلوا البحر وستكون الأسماك الملونة أمامكم مباشرة ..
أنصحكم جميعاً بعدم تفويت هذه الرحلة .. سواء إلى رأس محمد أو جزيرة تيران


3- محمية أبو جالوم :

تقع محمية أبو جالوم علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وقد أعلنت كمحمية في عام 1992. وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل يجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية ومجموعة الوديان التي تتخللها مما يضفي جمالاً خاصاً للمنطقة وذلك بالإضافة إلي بيئة بحرية غنية بنوعيات رائعة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة كما توجد بالمحمية حياة برية غنية تضم الغزلان والتياتل والثعالب والوبر وأم الريشات والقنفذ الظهري وكثير من القوارض والزواحف.


4- محمية نبق :

اعتبرت منطقة نبق محمية طبيعية في عام 1992. وتقع هذه المحمية في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء .. وتبعد المحمية 35 كيلو متراً شمال شرم الشيخ .


5- الف ليله وليله:

هذا المكان مشهور جداً في شرم الشيخ .. ويقصده الأجانب والعرب على وجه سواء. ويقع في منطقة هضبة ام سيد، وهو عباره عن مجمع متنزه مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم وقاعة علي بابا والمحلات لبيع التحف التدكاريه والاثريه وعروض صوت وضوء وعرض للخيول وكذلك ينظم هدا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي ايضا على سينما تعرض احدث الافلام العربيه وكذلك رقصات شعبية من مختلف محافظات مصر .. فمثلاً رقصات صعيدية وبدوية .. إلخ.

6- مناطق الغوص :

تعد شرم الشيخ من أهم مراكز الغطس في العالم، وتتمركز تلك الأماكن في محمية راس محمد.
وتبعد بمسافة صغيرة بالمركب منطقة تيران وهي غنية بالشعب المرجانية والحيوانات البحرية مثل أسماك القرش والترسة البحرية. وتمتاز شرم الشيخ بموقع متميز مما يسهل الوصول لمنطقة تيران عند رأس خليج العقبة. وهواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به بلادنا من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10 آلاف) غطاس. فسواء كنت من المبتدئين الراغبين في تعلم الغوص
أو من المحترفين الحاصلين على رخصة للغوص ستجد كل ما تحتاجه من معدات وشواطئ ومراكب وخدمات في 70 مركز للغوص منتشرة في مدينة شرم الشيخ.ويوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI).


7- القارب الزجاجي أو الـ Glass Boat :


وهي عبارة عن غواصة تحت البحر .. يكون قاعها من زجاج كي تتمكن من رؤية الأسماك والشعب المرجانية الملونة وهي في القاع وتستغرق الرحلة من ساعة إلى 3 ساعات، وسعرها 40 جنيه للفرد ولها عدة أسماء منها : Sea Scope أو Aquascope أو Submarine والغواصة يوجد منها أشكال وأحجام كثيرة.


8- جزيرة تيران :

هي رحلة رائعة على ظهر أحد اليخوت .. تأخذك لجزيرة قرب شرم الشيخ اسمها جزيرة تيران، وسترى هناك السفينة الروسية الغارقة Gordon Reef، والرحلة تتكلف 120 جنيه بالغداء .. وأحياناً السعر يكون أعلى كلما كان اليخت به مزايا أكثر وخلال هذه الرحلة يتوقف اليخت أكثر من مرة في البحر كي يسمح للركاب بالسباحة أو عمل الـ Snorkelling هو الطفو على سطح البحر وأنت على بطنك .. وذلك بارتداء أشياء خاصة تساعدك على الطفو .. ولا يشترط أن تتقن السباحة مطلقاً ..
فقط ارتديها والبس معها نظارة مكبرة كي ترى الأعماق وأنت على السطح.


9- شانزليزيه شرم الشيخ:

وهو الشارع الرئيسي في خليج نعمة والذي ستمشي به وستشعر بأن العالم كله ترك بلاده واجتمع في هذا المكان! ويوجد به عدد كبير من محلات التذكرات والتحف والهدايا والفضيات بجانب بعض المطاعم.


10- العشاء البدوي:

وهذا ليس مكان .. ولكنه عبارة عن نشاط يمكنك القيام به ويقدمه لك غالبية الفنادق وهناك، سيأخذك باص إلى هضبة عالية في شرم الشيخ من الساعة 7 مساءً وتجلسون في خيام، وما عليك سوى اختيار مكان مناسب أو خيمة مناسبة لك، وسيأتي لك الشاي والعشاء وطبعاً يكون بوفيه مفتوح .. كما يتخلل ذلك عروض بهلوانية ورقصات شعبية محترمة .. ويكون ذلك في جلسة بدوية جميلة .. سعرها يتراوح ما بين الـ 120 إلى 150 جنيه شاملة توصيلة السيارة إلى هناك ...
للحجز اسأل في الفندق الذي تسكن فيه .. اسألهم عن العشاء البدوي .. وإذا لم يكن موجوداً في فندقك .. اسأل في فنادق أخرى، وطبعاً ليس شرطاً أن تكون من نزلائه ..نصيحة منى لاتفوتوا هذا المكان


11- رحلة بحرية خاصة:

وهي عبارة عن رحلة على ظهر يخت لك أنت وعائلتك فقط .. دون أن يكون معكم سياح، واليخت سيمشي بكم في البحر من 9 صباحاً حتى 5 مساءً ، وأنت تفعل ما يحلو لك .. سواء الصيد في عرض البحر .. أو الـ Snorkelling .. يكون ذلك بسعر 350 دولار

12- رؤية الـ Thistlesgorm الغارقة :

وهي عبارة عن سفينة حربية بريطانية غرقت بكامل معداتها في البحر الأحمر أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1941 .. مازالت تحتوي على كامل محتوياتها حتى الآن .. مثل القنابل والخزانات والصواريخ .. بالإضافة للحاجيات الشخصية للطاقم، وتم العثور عليها سنة 1956و يمكنكم زيارتها بركوب قارب من شرم الشيخ وسيأخذكم لداخل البحر لمدة 3 ساعات ونصف حتى تصلوا إليها

13- رياضة صيد الأسماك :

ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة و أسماك الصيد و يتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز .


14- رياضة الشراع:

و يأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو و البحر و منطقة الرياضات المائية التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص .

15- رحلات السفارى فى صحراء سيناء:

15- ومن المعروف عن سيناء أنها بها العديد من الجبال ذات المناظر الرائعة والخلابة كما يمكنكم التمتع برحلة برية على الموتوسيكل ذو الأربع عجلات ولمدة 3 ساعات وهى تكلف حوالى 120 جنيه، ويكون أمامكم وخلفكم مرشدين ليدلوكم على الطريق، وكل فترة توجد راحة تتخللها شرب شاي في الخيم البدوية، ولا يشترط رخصة قيادة.


16- إيكويستراين سنتر:

يقع داخل سوفيتل شرم الشيخ.خليج نعمة وهو سنتر لسباق الخيل.

17- جولى فيل:

ملعب جولف موجود فى خليج نعمة.

18- واتر لاند:

ملاهى للالعاب المائية موجود فى رويال براديس وهى ملاهى أكثر من رائعة.

19- أدى لويس:

وهو عبارة عن سباق خيل داخل فندق كونكورد السلام شرم الشيخ.

20- الذهاب إلى Cleo Park:

وبها ملاهى مائية رائعة جدا والد*** هناك بـ 160 جنيه .. وتفتح أبواها منذ الساعة 10 صباحاً.


21- يوجد خليج سمك القرش الذي يضم العديد من مراكز الغوص و ميناء صغيره تتضمّن نادي لليخوت.

أشهرالمزارات القديمة



1- دير سانت كاترين:

يوجد فى شرق المدينة وهو احدى قلائل المبانى المسيحية التى لم يتم هدمها او اعادة تشييدها على مدى قرون فاللدير ار ث روحانى يفوق اى تقدير وتمثل الحوائط المعمارية له ورسوماته ووثائقه التاريخية كنوزا لشرعية العالم. وما زال الدير يعمل حتى الآن ليستضيف 22 راهبا من ارثوذكس اليونان.

2- البلده القديمة:

يشبه الى حد ما الاسواق الموجوده في مدينة القاهره، حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجاريه.

المولات والمتاجر



1- أشهر مول في شرم الشيخ:

هما مول خليج نعمة ومول آخر صغير اسمه Mina Mall وستجد فيهما كافيهات ومطاعم .. بالإضافة إلى تحف وهدايا وملابس .. إلخ.

2- مركز تجارى:

يهتم بالبضائع التقليدية المميزة كالمجوهرات، المصنوعات الجلدية والملابس والفخاريات والكتب، كما تنتشر فيها مراكز الغوص.

3- السوق القديم :

وهو عبارة عن سوق لبيع الأشياء الأساسية وليست الترفيهية .. مثل الفواكة أو الخضروات أو الأسماك، كذلك ستجد فيه كروت شحن الموبايل بنفس أسعار القاهرة وإذا جلست في شرم أكثر من 4 أيام لابد أنك ستحتاج لهذا السوق.

4- مول شمندورة.
5- مترو ماركت فى طريق السلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.Weapon
Kîñg Øf Rãp
Kîñg Øf Rãp
avatar

المهنة :
عدد المساهمات : 578
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ   الخميس مارس 18, 2010 7:01 am

thx honda

_________________
It is a nice feeling when you know that some one loves you, misses you, needs you
but it is better when you know that's some one never ever forgets you
That's me

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ala3lamschool.ahlamontada.net
DOWNGOWAN LOVE
عضو فضي
عضو فضي
avatar

المهنة :
عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ   الجمعة مارس 19, 2010 1:15 pm

thnx 4 u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TONA
مشرف المنتدي العام
مشرف المنتدي العام
avatar

عدد المساهمات : 575
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ   السبت مارس 20, 2010 2:00 pm

thxxxxxxxxxxxx

_________________
TONA EL SHA2YA
(قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رابع اجمل مدن العالم مدينة شرم الشيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.ala3lamschool.com :: المنتدى التعليمى :: قسم الدراسات الإجتماعية-
انتقل الى: